أساسيات لخطواتك الأولى في مشروع الريزين

في هذا المقال، أود أن أقدم لكم فن الريزين. قبل أن تبدأ ، سوف تتعلم ما هو الريزين وما يجب الانتباه إليه عند العمل مع راتنجات الايبوكسي بشكل عام. سأوضح لك أين يمكنك الحصول على المواد التي تحتاجها وأعطيك دليلًا تفصيليًا حول كيفية إنشاء أول عمل فني لك.

ما هو راتنجات الايبوكسي؟

راتنجات الايبوكسي عبارة عن نظام مكون من عنصرين يتكون من الراتنج والمصلب. عن طريق خلط المكونين ، يحدث تفاعل كيميائي بحيث يتصلب الراتنج السائل تدريجيًا إلى مادة بلاستيكية صلبة في غضون ساعات.

والنتيجة هي سطح شديد اللمعان وواضح. من أجل البساطة ، عادة ما أستخدم مصطلح “الريزين” بدلاً من “راتنجات الايبوكسي”. لا يستخدم الراتينج فقط في الصناعة وبناء السيراميك ، ولكن أيضًا في الفن. 

ما هي المنتجات المحتملة من استخدام راتنجات الايبوكسي؟

باستخدام فن الراتنج ، يمكنك إنشاء أعمال فنية مختلفة بألوانها المبهجة وإشراقها وتألقها وتصميماتها المختلفة. تتم إضافة ألوان مناسبة أو أمكانية اضافة مواد أخرى إلى الريزين مثل الورد المجفف أو القواقع البحرية وبذلك إنشاء لوحات الراتنج أو اكسسورات أو أواني أنيقة فهناك احتمالات لا حصر لها!

يمكن إنشاء تأثيرات مختلفة عن طريق اختيار أرضية الطلاء ونوع الصب 

والألوان والإضافات. حتى فناني الراتينج ذوي الخبرة لم ينتهوا من التعلم أبدًا.

يأتي الاتجاه لاستخدام فن الريزين في جميع أنحاء العالم، التقنيات لا تزال غير معروفة كلها لأنها لا حصر لها . إذا كنت تحب التجريب ، فستحب العمل بالراتنج. يمكن أيضًا استخدام الراتينج لإنهاء الرسومات والصور واللوحات (مصنوعة من الزيت والأكريليك وحبر الكحول والألوان المائية والحبر والوسائط المختلطة وما إلى ذلك) مع لمعان يمكن إنشاؤه وكذلك لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية والتأثيرات الميكانيكية . يمكنك أيضًا استخدام الإيبوكسي على الخشب .

اللوازم التي تحتاجها لفن راتنجات الايبوكسي

الأدوات التي تحتاجها لبداية أولي خطوات مشروعك في الريزين

أولا المادة الأساسية و هي الراتنج و المصلب وهو له عدة مواصفات يجب أن تتوفر فيه للحصول على أفضل النتائج.

ما هي أفضل أنواع الريزين للاستخدام الفنى

لإنشاء لوحات رائعة من الراتنج ، فأنت بحاجة إلى مادة راتنجية فنية عالية الجودة. على الرغم من أن الريزين هو علامة تجارية ، إلا أن هذا المصطلح يستخدم أيضًا على نطاق واسع لوصف نوع معين من هذه المادة ، والتي تتميز بجودة عالية ومناسبة للاستخدام في الأعمال الفنية المصنوعة من الراتنج. يجب أن يكون واضحًا وشفافة تمامًا وأن لا تشتمل على أى شوائب، بحيث لا يتحول إلى اللون الأصفر كثيرًا بمرور الوقت وتحت التعرض لأشعة الشمس.

ثانيا ميزان حساس لقياس المواد المستعملة لأن أي تغيير في نسب المواد سيؤدي إلى عدم الجودة النهائية أو إعطاء نتيجة مختلفة عن التوقعات.

ثالثا قوالب السيليكون التي تعطي الشكل النهائي للمنتج .

رابعا ألوان لأضافة لمسات فنية مختلفة أو الورد المجفف او القواقع البحرية أو اي إضافات فنية أخري لإنتاج تصميمك الخاص.  

Leave a Comment

Shopping Cart